القائمة الرئيسية

الصفحات

الشركات الكبرى تسعى الى انشاء متاجر في عالم ميتافيرس

 

الشركات تدخل ميتافيرس

عالم ميتافيرس هي موجة Web3 التي تضفي الطابع الديمقراطي على شراء العقارات وبنائها واستضافة عروض الأزياء وتحقيق الدخل من ألعاب الفيديو


نحن الان في المراحل الأولى لثورة . إن ميتافيرس هو الموجة التالية من Web3 ، حيث يغير الطريقة التي سنتواصل بها اجتماعيًا ونعمل ونلعب ألعاب الفيديو ونتفاعل. سنرى قريبًا بدء الأعمال التجارية ، وإنشاء مباني المكاتب ، وعقد اجتماعات للعمال عن بُعد ، ومقابلات عمل يتم إجراؤها في الواقع الافتراضي. 


ستزدهر التجارة الرقمية في الواقع الافتراضي ، خاصة وأن الشركات الكبرى ، مثل وول مارت ، تغوص فيها. حيث تخطط وول مارت لبيع السلع ، بدءًا من الإلكترونيات وديكورات المنزل ولعب الأطفال والألعاب والسلع الرياضية والسلع الشخصية ومنتجات الرعاية إلى خدمات تدريب اللياقة البدنية وادوات الصحة والتغذية في الواقع المعزز.  


وول مارت ليست أول شركة تقوم بذلك. حيث ان Gold Rush لتجار التجزئة وصانعي الملابس ، يتجهون نحو الواقع الافتراضي ولا يريدون أن يتخلفوا عن الركب. ايضاً شركة الملابس الرياضية الألمانية اديداس أطلقت NFT واشترت أرضًا على Sandbox VR ، وهي شركة عقارات افتراضية. أبرمت دار الأزياء الراقية Gucci شراكة مع صانع الألعاب Roblox لبيع سلع. أبرمت Balenciaga صفقة مع Epic Games ، لتقديم الملابس التي يمكن شراؤها في المتاجر الافتراضية.


استحوذت نايكي على شركة RTFKT للأحذية الرياضية الرقمية ، وهي الشركة الشهيرة التي لديها مجموعة من الأحذية الرياضية. تخوض Google و Apple و Microsoft و Meta سباقًا حادًا للحصول على نضارات رأس الواقع الافتراضي والواقع المعزز الخاصة بهم في السوق بأسعار معقولة لتبنيها على نطاق واسع من قبل المستهلكين. على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على المشاركة والاستمتاع دون استخدام النظارات وغيرها من المعدات.


عالم ميتافيرس الافتراضي

أبقى الوباء العالم في الداخل لمدة عامين - ولم ينته بعد. لقد تأقلمنا مع التقنيات الجديدة ونعتمد بشكل كبير على استخدام البرامج والتطبيقات والأنظمة الأساسية الموجودة من منازلنا وشققنا. أمضى الشباب - في المنزل من المدرسة ، مع انتقال دروسهم عبر الإنترنت - وقتًا في اللعب والتفاعل مع أصدقائهم على Discord ووسائل التواصل الاجتماعي. لقد لجأ الناس بسعادة إلى الإنترنت للحصول على الطعام والمؤن ليتم تسليمها على الفور إلى عتبات منازلهم من Instacart و Amazon و DoorDash ومجموعة من التطبيقات الأخرى التي سهلت على الأشخاص العمل من المنزل أو في أي مكان في العالم. 


بعد أن شعرت بالراحة مع التقنيات الجديدة ، بدأ الناس في شراء وتداول NFT والعملات المشفرة. عملت سلسلة الكتل وغيرها من البرامج والمنصات على إضفاء الطابع الديمقراطي على سوق الأوراق المالية. 


عندما انتشر الوباء في جميع أنحاء العالم ، أغلقت الشركات وإرسالت العمال إلى منازلهم. قضى الناس أيامهم في اجتماعات Zoom. ولدهشة الرؤساء التنفيذيين ، كان العمال منتجين للغاية وسجلت أسعار الأسهم أعلى مستوياتها على الإطلاق. ان كل هذا مهد الطريق لقبول العالم الافتراضي. 


استثمار رجل الاعمال Miguel Kiguel قيمة 2.5 مليون دولار في شراء ارض افتراضية في Decentraland ، وهي أحد أكبر الأراضي المطورة في عالم ميتافيرس ، وهذا يمهد الطريق للتجارة بجميع أنواعها. إنه واثق من أن استثماره سيؤتي ثماره على المدى الطويل. نظرًا لانضمام الملايين - وربما المليارات - من الأشخاص ، فإنه يخطط لاستضافة عرض أزياء فخم من 24 مارس إلى 27 مارس ، حيث يسلط الضوء على ماركات الأزياء الأولى التي يمكن أن تشمل Gucci و Burberry و Louis Vuitton. ستكون هناك نماذج أفاتار ، ومنصات عرض ، ومتاجر منبثقة. 


قد تبيع شركته الإعلانات لهذه العلامات التجارية الأخرى وتحاول استخدام وسائل أخرى لاستثمار ممتلكاته العقارية. كانت هذه الأحداث البارزة والحصرية تقتصر في السابق على شريحة صغيرة من الأثرياء والمشاهير. يفتح الواقع الافتراضي أمام كل من يهمه الأمر ، حيث لا توجد حدود فعلية لعدد الحاضرين.


دفعت شركة تطوير العقارات الرقمية Republic Realm ومقرها نيويورك حوالي 1،295،000 في MANA - ما يعادل 913،228 دولارًا أمريكيًا - مقابل 259 قطعة أرض من Decentraland ، بهدف تحويلها إلى منطقة تسوق افتراضية. ستطلق على المنطقة اسم Metajuku ، تكريما لمنطقة التسوق Harajuku في طوكيو. يخطط رجل الاعمال Kiguel أيضًا لبناء أبراج في وادي Crypto Valley في Decentraland وفي مدن أخرى تنشأ في ميتافيرس.


يعتقد الناس في الغالب أن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ، يمتلك العالم الافتراضي. هذا ليس هو الحال. يستخدم كل عالم عملاته المشفرة لسن المعاملات. هذه العوالم الافتراضية مبنية على بلوكتشين ، مثل Ethereum و Solana .


تعتبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الحالية مثل "السجون" حيث تتمتع الشركات التي تدير المواقع بالسيطرة الكاملة ، وتمتلك البيانات وتحصد المكافآت المالية. ستغير موجة Web3 الجديدة القواعد ، وتزود الأشخاص بالتحكم في إبداعاتهم. إنها بداية جديدة لبناء شيء جديد ، على غرار الأيام الأولى للإنترنت.


أيضًا هناك صعود متزايد لالعاب الواقع الافتراضي من أجل الربح التي يتم تشغيلها بواسطة العملات المشفرة. عوالم الألعاب ، مثل Axie Infinity ، تمكّن الناس من جني الأموال من ممارسة الألعاب. لم يكن لدى العديد من هؤلاء اللاعبين حسابًا مصرفيًا ، وهم الآن يكسبون أموالًا أكثر مما تخيلوا. سيؤثر تقريبًا على كل نوع من أنواع التكنولوجيا الاستهلاكية ، بما في ذلك الوسائط الاجتماعية والألعاب والأزياء.