القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو عالم ميتافيرس وكيف كيف يمكن أن يتطور في عام 2022

 

ميتافيرس 2022

ماهو مفهوم الميتافيرس وماذا نعرف عنه حتى الان

يتحدث عن ذلك الرؤساء التنفيذيون مثل مارك زوكربيرج ، فالمعركة هي مستقبل الإنترنت. بشكل عام ، يمكن أن تشمل التقنيات التي تشكل الواقع الافتراضي - الذي يتميز بالعوالم الافتراضية المستمرة التي تستمر في الوجود حتى عندما لا تلعب - بالإضافة إلى الواقع المعزز الذي يجمع بين جوانب العالمين الرقمي والمادي.


إلى حد ما ، فإن الحديث عما تعنيه العبارة يشبه إلى حد ما إجراء مناقشة حول معنى "الإنترنت" في السبعينيات. كانت اللبنات الأساسية لشكل جديد من الاتصالات في طور البناء ، لكن لا أحد يستطيع حقًا معرفة الشكل الذي سيبدو عليه في الواقع. لذلك بينما كان صحيحًا ، في ذلك الوقت ، أن "الإنترنت" كان قادمًا ، لم تكن كل فكرة عما سيبدو عليه الأمر صحيحة.


من ناحية أخرى ، هناك أيضًا الكثير من الضجيج التسويقي. على وجه الخصوص ، بعد أن قامة شركة ابل بلحد من تتبع الإعلانات على هواتفها ما ادى إلى انخفاض صافي أرباح الشركة . من المستحيل فصل رؤية فيسبوك عن المستقبل حيث يمتلك كل شخص خزانة ملابس رقمية للتنقل من حقيقة أن فيسبوك يريد حقًا جني الأموال من بيع الملابس الافتراضية .


ماذا تعني "ميتافيرس"

لمساعدتك في فهم مدى غموض وتعقيد هذا المصطلح ، إليك تمرين للمحاولة: استبدل ذهنيًا عبارة "ميتافيرس" في جملة بـ "فضاء إلكتروني". في تسعين بالمائة من الوقت ، لن يتغير المعنى بشكل جوهري. هذا لأن المصطلح لا يشير حقًا إلى أي نوع معين من التكنولوجيا ، بل يشير إلى تحول واسع في كيفية تفاعلنا مع التكنولوجيا. ومن الممكن تمامًا أن يصبح المصطلح نفسه قديمًا في نهاية المطاف ، حتى عندما تصبح التكنولوجيا المحددة التي وصفها ذات مرة شائعة.


كما أنه يُترجم إلى اقتصاد رقمي ، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء السلع وشرائها وبيعها. وفي الرؤى الأكثر مثالية، يمكن تشغيلها بشكل متبادل ، مما يسمح لك بأخذ عناصر افتراضية مثل الملابس أو السيارات من منصة إلى أخرى. في العالم الحقيقي ، يمكنك شراء قميص من المركز التجاري ثم ارتدائه إلى السينما. في الوقت الحالي ، تحتوي معظم الأنظمة الأساسية على هويات افتراضية وصور رمزية وقوائم جرد مرتبطة بمنصة واحدة فقط ، ولكن قد تسمح لك بإنشاء شخصية يمكنك التقاطها في كل مكان بسهولة كما يمكنك نسخ صورة ملفك الشخصي من شبكة اجتماعية واحدة إلى اخر.


من الصعب تحليل ما يعنيه كل هذا لأنه عندما تسمع أوصافًا مثل تلك المذكورة أعلاه ، فإن الإجابة المفهومة هي ، "انتظر ، أليس هذا موجودًا بالفعل؟ في لعبة " World of Warcraft ، على سبيل المثال ، هو عالم افتراضي دائم حيث يمكن للاعبين شراء البضائع وبيعها.


إن القول بأن World of Warcraft هي "الميتافيرس" يشبه إلى حد ما القول إن جوجل هي "الإنترنت". حتى لو كان بإمكانك ، من الناحية النظرية ، قضاء فترات طويلة من الوقت في فورتنايت، والتواصل الاجتماعي ، وشراء الأشياء ، والتعلم ، وممارسة الألعاب ، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنها تشمل النطاق الكامل للعالم الافتراضي.


من ناحية أخرى ، تمامًا كما قد يكون دقيقًا أن نقول إن Google تبني أجزاء من الإنترنت - من مراكز البيانات المادية إلى طبقات الأمان - من الدقة أيضًا أن نقول إن Epic Games منشئ Fortnite يبني أجزاء من metaverse. وهي ليست الشركة الوحيدة التي تفعل ذلك. سيتم تنفيذ بعض من هذا العمل من قبل عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft و Facebook - تم تغيير اسم الأخير مؤخرًا إلى Meta ليعكس هذا العمل ، على الرغم من أننا ما زلنا غير معتادين تمامًا على الاسم. تعمل العديد من الشركات المتنوعة الأخرى - بما في ذلك Nvidia و Unity و Roblox وحتى Snap - على بناء البنية التحتية التي قد تصبح metaverse.


لماذا يتضمن الصور المجسمة؟

عندما وصل الإنترنت لأول مرة ، بدأ بسلسلة من الابتكارات التكنولوجية ، مثل القدرة على السماح لأجهزة الكمبيوتر بالتحدث مع بعضها البعض عبر مسافات بعيدة أو القدرة على الارتباط التشعبي من صفحة ويب إلى أخرى. كانت هذه الميزات التقنية بمثابة اللبنات الأساسية التي تم استخدامها بعد ذلك لإنشاء الهياكل المجردة التي نعرف الإنترنت من أجلها: مواقع الويب والتطبيقات والشبكات الاجتماعية وكل شيء آخر يعتمد على تلك العناصر الأساسية. وهذا لا يعني شيئًا عن تقارب ابتكارات الواجهة التي ليست جزءًا حصريًا من الإنترنت ولكنها لا تزال ضرورية لجعلها تعمل ، مثل شاشات العرض ولوحات المفاتيح والماوس وشاشات اللمس.

باستخدام metaverse ، توجد بعض اللبنات الأساسية الجديدة ، مثل القدرة على استضافة مئات الأشخاص (من الناحية المثالية ، ستكون الإصدارات المستقبلية من metaverse قادرة على التعامل مع الآلاف أو حتى الملايين من الأشخاص في وقت واحد) ، أو أدوات تتبع الحركة التي يمكنها التمييز بين الاشخاص.

ومع ذلك ، هناك قيود قد يكون من المستحيل التغلب عليها. عندما تعرض شركات التكنولوجيا مثل Microsoft أو Meta مقاطع فيديو خيالية عن رؤاها للمستقبل ، فإنها تميل غالبًا إلى إخفاء كيفية تفاعل الأشخاص مع metaverse. حيث ان نضارات الواقع الافتراضي تجعل معظم الناس يعانون من دوار الحركة أو الألم الجسدي إذا ارتدوها لفترة طويلة. تواجه نظارات الواقع المعزز مشكلة مماثلة ، علاوة على المشكلة غير المهمة المتمثلة في معرفة كيف يمكن للناس ارتدائها في الأماكن العامة.


اقرا ايضاً