القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستثمر في الميتافيرس وماهي اهم الخطوات التي يجب اتباعها

 

الاستثمار في الميتافيرس

الاستثمار في الميتافيرس


الميتافيرس هو عالم افتراضي يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي ، للسماح للناس بالتفاعل داخل المجتمعات عبر الإنترنت على مستوى جديد تمامًا. لكن هو أكثر بكثير من مجرد ملعب افتراضي حيث يمكن للناس إعادة بناء أنفسهم بأي صورة يرغبون فيها. لقد أصبح الميتافيرس ناضجة بفرص الاستثمار في السنوات الأخيرة.


دفع أحد المستثمرين 450 ألف دولار مقابل قطعة أرض مجاورة لعقار افتراضي يملكه المغني الامريكي الشهير سنوب دوج ، حسبما أفاد موقع GOBankingRates.com مؤخرًا. في نفس المقال ، تم الكشف عن أن محللي بلومبيرج يتوقعون أن تصل القيمة الإجمالية للميتافيرس إلى 800 مليار دولار بحلول عام 2024.


إذا كنت تريد البدء في تعلم كيفية الاستثمار الاستثمار في الميتافيرس ، فيمكنك التفكير في شراء العديد من أنواع الأصول المختلفة ، بما في ذلك الأسهم والأراضي الافتراضية و NFTs والعملات المشفرة. يمكنك أيضًا الاستثمار في شركات في العالم الحقيقي تقوم ببناء حضور ميتافيرس.


من المهم أن نلاحظ أن استثمارات الميتافيرس ليست للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة. لا تنفق أبدًا أكثر مما ترغب في خسارته في استثمارات المضاربة مثل العملات المشفرة والأرض أو الفن أو الأعمال التجارية. ولكن إذا كنت مهتمًا ، فاقرأ هذه المقالة ستخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته.


ما هي الاستثمارات التي يمكنك القيام بها في الميتافيرس؟


تقدم الميتافيرس العديد من الفرص الاستثمارية. تتضمن بعض الاستثمارات التي يمكنك القيام بها ما يلي:


  • شراء أرض افتراضية
  • الرموز غير القابلة للاستبدال التي تمثل الفن أو البضائع
  • العملة المشفرة المستخدمة في metaverse ، مثل MANA أو SAND 


ايضاً يمكنك شراء أسهم للشركات التي تستثمر بالفعل في مشاريع الميتافيرس. على سبيل المثال ، تمتلك Samsung متجرًا رئيسيًا افتراضيًا في حي Decentraland ، ولدى Nike علامة تجارية أخرى للأحذية الرياضية حصرية في العالم الافتراضي.


يمكنك أيضًا الاستثمار في الشركات التي تساعد في خلق التكنولوجيا لتشغيل العالم الافتراضي. على سبيل المثال ، تعد إنفيديا شركة شرائح رسومات كمبيوتر تعد منتجاتها جزءًا لا يتجزأ من تجربة العالم الافتراضي. Autodesk و Unity Software هما مطوران ببرنامج تصميم يستخدم لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد. قد ترتفع قيمة هذه الشركات مع نمو العالم الافتراضي في الحجم والنطاق والشعبية.  


كيف تستثمر في الميتافيرس


إذا قررت أن الوقت قد حان لاغتنام الفرصة واستثمار بعض الأموال ، فإن البدء ليس بالأمر الصعب. بالطبع ، تعتمد كيفية اتخاذ الخطوات العملية للاستثمار على ما تستثمر فيه.


شراء أرض في ميتافيرس


إذا كنت تشتري أرضًا ، فستحتاج أولاً إلى اختيار النظام الأساسي في الميتافيرس وتسجيل الدخول. اثنان من الأحياء الرئيسية هما Sandbox و Decentraland. يمكنك الوصول إلى كل من هذه الأحياء الافتراضية من خلال مواقع الويب الخاصة بهما ، واختيار صورة رمزية ثم التنقل في العالم.


يمكنك البحث عن العقارات في الميتافيرس تمامًا كما تفعل في العالم الحقيقي. بينما يمكنك زيارة Zillow أو Redfin لمقارنة العقارات المتشابهة وتحديد ما إذا كانت قيمة شراء العقارات جيدة ، يمكنك استخدام مواقع مثل OpenSea.io أو NonFungible.com. تعرض هذه المواقع ، مثل Zillow في العالم الحقيقي ، سجل مبيعات خصائص metaverse وتتيح لك التحقق من التراكيب ، أو مقارنة قيم الخصائص المماثلة ، للأرض metaverse. عندما تشتري أرضًا ، ستتلقى رمزًا غير قابل للاستبدال يمثل الأرض التي اشتريتها.


شراء NFTs 


بينما تتلقى NFT لتمثيل الارض الخاصة بك ، يمكنك أيضًا شراء NFTs للأعمال الفنية والموسيقى والمقتنيات الأخرى. تدير شركة Sotheby's للمزادات والمعارض الفنية المشهورة عالميًا معرضًا فنيًا رقميًا في Decentraland ، Sotheby's . هنا ، يمكنك شراء NFTs للفن الرقمي. يمكنك أيضًا شراء سلع على شكل NFTs من أفضل العلامات التجارية مثل Gucci أو Adidas.


إذا كنت تشتري NFTs ، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الميتافيرس من خلال النظام الأساسي أو العالم الذي تختاره ، وتوصيل المحفظة المشفرة الخاصة بك وإجراء عملية الشراء.


الاستثمار في العملات المشفرة


لإجراء أي عمليات شراء في العالم الافتراضي ، من المحتمل أن تستخدم عملة مشفرة. يمكنك شراء MANA و SAND وغيرهما من العملات المشفرة القائمة على الميتافيرس من خلال منصات تبادل العملات المشفرة.


شراء الأسهم


إذا كنت تشتري أسهمًا لشركة نشطة للغاية ، فستستخدم منصة البورصة التي تختارها. لا يحتوي العالم الافتراضي على نسخته الخاصة من سوق الأسهم أو مؤشرات الأسهم مثل Dow Jones أو S&P 500 ، في حد ذاته. يتم تداول أسهم الشركات القائمة على metaverse في البورصات التقليدية.


يمكنك أيضًا التفكير في صندوق يتم تداوله في البورصة مع شركات لها أدوار في metaverse. تتضمن بعض الأمثلة ما يلي:


  • Roundhill Ball Metaverse ETF
  • ETF Metaverse
  • ProShares Metaverse Theme ETF


الألعاب


كانت صناعة ألعاب الفيديو في طليعة التوسعات - أول حالة استخدام مهمة - عالم افتراضي حيث يمكننا التفاعل ولعب الألعاب في وقت واحد- ستستمر صناعة الألعاب في النمو جنبًا إلى جنب مع metaverse . 


لا يزال معظم الأشخاص يستخدمون أجهزة تقليدية مثل الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو وحدة تحكم الألعاب ، ولكن الجانب الاجتماعي موجود بالفعل. في الألعاب ، يمكن للمستخدمين التحدث مع بعضهم البعض أثناء اللعب معًا أو شراء سلع رقمية داخل اللعبة بعملات ورقية ؛ على سبيل المثال ، يستخدم Roblox عملته الخاصة ، ROBOX.


تعد ألعاب مثل Minecraft أو Fortnite أو Roblox من أوائل وأكبر الألعاب في الصناعة. في حين أن هذه الأخيرة كلها شركات مركزية ، فإن Decentraland هي أول لعبة ناجحة من قبل منظمة مستقلة لامركزية (DAO). 


ما هي أفضل طريقة للاستثمار في الميتافيرس؟


كما هو الحال مع اتخاذ قرار بشأن أي نوع من الاستثمارات ، فإن أفضل طريقة للاستثمار في العالم الافتراضي هي الطريقة التي تشعر براحة أكبر معها. سيبدأ العديد من الأشخاص بالأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة ، لأن هذه الاستثمارات لا تتطلب وجودًا ميتافيرسي ويمكنك استخدام الدولار الأمريكي للشراء بدلاً من العملة المشفرة.


ولكن إذا كنت تلعب بالفعل وتتسوق وتتفاعل ، وكنت في مرحلة تحمل المخاطر في حياتك المالية ، فقد ترغب في الاستثمار في NFTs أو العملة المشفرة أو الأرض الافتراضية.


الخلاصة


إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في الميتافيرس، فقم بأبحاثك كما تفعل مع أي استثمار آخر. تذكر أن العالم الافتراضي هو مفهوم جديد ، وعلى هذا النحو ، قد تكون الاستثمارات فيه أكثر خطورة من الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة ، أو الأسهم الممتازة ، أو فئات الأصول الأخرى.


يمكنك الاستثمار في NFTs الخاصة بالميتافيرس أو شراء أرض افتراضية. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا شراء الأسهم للشركات التي تستثمر حاليًا في metaverse ، بما في ذلك الأسماء الكبيرة مثل Microsoft و Nike.


مهما كان اختيارك ، إذا كنت تتطلع إلى بناء محفظة متنوعة ، فقد يكون من المنطقي أن تضع بعض أموالك في أصول رقمية.