القائمة الرئيسية

الصفحات

اطلاق خدمات كنيسة الواقعية الافتراضية في الميتافيرس

 

كنيسة الواقعية الافتراضية في الميتافيرس

هذا العام ، توشك الطقوس الأسقفية على الدخول في الميتافيرس.


الميتافيرس هو المصطلح الذي يتم تطبيقه بشكل متزايد على التجارب في الواقع الافتراضي ، أو VR ، حيث يرتدي المستخدمون نظارات رأس متصلة بالإنترنت ويتلاعبون بوحدات التحكم اليدوية ليغمروا أنفسهم في عالم رقمي بالكامل. يقوم فريق بقيادة رجال الدين الأسقفية بتطوير مساحة كنيسة في الواقع الافتراضي تسمى Web3 Abbey ، وهم يخططون للترحيب بأول المصلين في طقوسهم الدينية في 28 فبراير.


هذا النوع من الكنيسة الافتراضية سيحمل القليل من التشابه مع خدمات العبادة عبر الإنترنت المستندة إلى الفيديو والتي أصبحت مألوفة للعديد من الأسقفية أثناء الوباء كبديل أكثر أمانًا أو بديلًا للعبادة الشخصية. كان حضور كنيسة الواقع الافتراضي ممكنًا لعدة سنوات ، وذلك بفضل بعض الرعاة الرائدين ، لكن تجربة الواقع الافتراضي لم تحظ باهتمام واسع إلا مؤخرًا ، حيث استثمرت شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Facebook و Microsoft مليارات الدولارات في التكنولوجيا .


يقود فريق التطوير الأسقفي بدعم مالي من مختبر TryTank التجريبي ، وهو مشروع مشترك بين مدرسة فيرجينيا اللاهوتية والمدرسة اللاهوتية العامة. إنه كان يفكر بالفعل في إطلاق كنيسة على الإنترنت العام الماضي وبدأ التركيز بشكل خاص على العالم الافتراضي أثناء إجازة الصيف.


عندما عاد في سبتمبر ، طرح فكرة كنيسة الواقع الافتراضي على القس لورنزو ليبريجا ، مدير TryTank ، الذي وافق على المساعدة في شراء المعدات اللازمة للتجربة ، وخاصة نظارة الرأس Oculus Quest 2 ، والتي تكلف حوالي 300 دولار. من خلال واجهة مستضافة على فيسبوك في نظارة الرأس ، بدأ ستيل في استكشاف عوالم الواقع الافتراضي من خلال "التجول" فقط.


بصفته نائبًا لكنيسة سانت إيزيدور الأسقفية في هيوستن ، تكساس ، أطلق ستيل ، بنجاح وطور تسعة مجتمعات مرسلة في السنوات الست الماضية ، لكنه مبتدئ معترف به ذاتيًا عندما يتعلق الأمر بالواقع الافتراضي.


ساعد TryTank ستيل في تجنيد فريق مكون من 11 متطوعًا بارعًا في التكنولوجيا. في الخريف الماضي ، بدأوا في الاجتماع مرتين في الشهر لمشاركة تجاربهم الاستكشافية مع الواقع الافتراضي ومناقشة الشكل الذي قد تبدو عليه مساحة الأسقفية في هذا العالم. انضم أحدهم ، القس جوشوا باريت ، الكاهن في أبرشية روتشستر ، إلى ستيل كمدير مشارك لتجربة الواقع الافتراضي.


قال ليبريجا لـ ENS: "إنه نوع من اندماج العالمين". "لا أعتقد أنها مسألة مجرد وضع باب أحمر في الميتافيرس. كما هو الحال في العالم المادي ، "يتعلق الأمر بالمجتمع وبناء العلاقات".


قال ستيل إنه طلب أيضًا المشورة من Soto ، راعي كنيسة VR ، وآخرين على دراية بـ الميتافيرس. كانت إحدى توصياتهم هي استضافة القداسات الافتراضية على منصة AltSpaceVR ، والتي توفر تدابير أمنية للمساعدة في تقليل خطر المتصيدون عبر الإنترنت.


هذا الأسبوع ، استقر الفريق على اسم Web3 Abbey. لا يزال يتعين عليها اتخاذ قرارات بشأن ما سيدرجه مطورو الفريق في المشهد المرئي للخدمات. هل ستتميز المساحة بنوافذ من الزجاج الملون وخط معمودية ، مما يكرر ما يتوقع أبناء الرعية العثور عليه في الكنيسة الأسقفية المبنية من الطوب؟ هل ستكون الجبال الشامخة خلفية أكثر ترحيبًا؟


قال ستيل: "لا نعرف حتى الأسئلة التي من المفترض أن نطرحها" ، لكن فريقه يأمل في التعلم من التجربة الأولية في طريقهم لتقديم تجربة روحية هادفة لمستخدمي الواقع الافتراضي.