القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يجب ان تعرفه عن عقارات الميتافيرس

 

عقارات الميتافيرس


عقارات الميتافيرس


مع معدل نمو سنوي مركب متوقع يبلغ 31.2٪ من 2022 إلى 2028 ، يعد العالم الافتراضي أحد أسرع الاقتصادات نموًا على مستوى العالم. يوفر تطوير إمكانيات لا حصر لها لإنشاء تجارب مكانية أفضل. تجعل البيئة الافتراضية الغامرة والجذابة التفاعلات الرقمية تبدو حقيقية. جذبت هذه الجودة انتباه شركات التكنولوجيا الرائدة التي تتعهد الآن بـ metaverse باعتباره مستقبل البيئة المبنية. وبالتالي ، ينظر المستثمرون والمطورون له كاستثمار محتمل لتعزيز تجربة المستخدم وإمكانية بيع المكان.


ما هي عقارات الميتافيرس؟


تشير العقارات في العالم الافتراضي إلى قطع الأراضي والمباني في البيئة الافتراضية ، مما يعني أنه ليس لها سمات مادية. قطع الأرض هي في الأساس وحدات بكسل تعمل كمساحات قابلة للبرمجة في المنصات. يمكن استخدام هذه الأراضي لتطوير أماكن العمل والملاعب وقاعات الاجتماعات.


يمكن للمستثمرين شراء قطع أراضي من منصات ميتافيرس متعددة توفر بيئات افتراضية فريدة من نوعها. توفر كل من هذه المنصات وظائف مختلفة ، ومن ثم ، لا توجد منصة واحدة تمثل العالم الافتراضي بلكامل. تعد Sandbox و Decentraland و Metahero و Horizon Worlds و Celebrity Atlas من أكثر المنصات شهرة لمطوري العقارات للاستثمار فيها.


توفر Metaverse Real Estate للأشخاص مكانًا للتواصل مع الأشخاص الموجودين في مواقع بعيدة في جميع أنحاء العالم. يمكن للمطورين استثمار ممتلكاتهم الافتراضية للإعلان عن الخدمات واستضافة الأحداث وتقديم تجارب فريدة للزوار. على غرار الأرض المادية ، يمكن أيضًا استئجار أو تأجير العقارات. ومن ثم ، فإن الاستثمار في العقارات يمكن أن يكون مربحًا.


في عام 2017 ، خلال أول مزاد أرضي لشركة Decentraland في حدث Terraform ، تم بيع قطعة أرض بمتوسط ​​20 دولارًا. في عام 2021 ، تم بيع نفس قطع الأرض بمتوسط ​​يزيد عن 6000 دولار. علاوة على ذلك ، شهدت بداية عام 2022 طفرة في الاسعار حيث ارتفعت تكاليف العقارات إلى 15000 دولار.


لشراء الأراضي في الميتافيرس، يجب على المستثمر أن يطلب محفظة افتراضية لإجراء جميع المعاملات. MetaMask هي واحدة من أكثر المحافظ الموثوقة التي تعتمد على المستعرض لإجراء المعاملات الرقمية. يجب أن تمتلئ المحفظة الرقمية بالعملة المشفرة لأنها عملة العالم الافتراضي. يمكن للمستثمرين دراسة ميزات المنصات المختلفة ومقارنتها ببعضها البعض قبل التسجيل.


بعد ذلك ، يمكن للمستثمر إنشاء صورة رمزية رقمية لأنفسهم وأخذ برنامج تعليمي على المنصة للتعرف على بيئتها الافتراضية. بعد ذلك ، يمكن أن تبدأ عملية اختيار وشراء قطعة الأرض. يشتمل شراء العقار على سند ملكية ، ورمز فريد على بلوكتشين. يشهد هذا الرمز حقوق الملكية على قطعة أرض افتراضية. يمكن استخدام قطعة الأرض المشتراة لتطوير مبنى جديد أو توأم رقمي للمساحة المادية.


فوائد الاستثمار في عقارات العالم الافتراضي


الفائدة الرئيسية للعقارات هي أنها تعوض نقص المساحة في العالم المادي. على سبيل المثال ، يمكن لأصحاب العمل إنشاء غرف اجتماعات وقاعات مناسبات في منطقة الميتافيرس إذا كان المكتب يفتقر إلى مساحات اجتماعات فعلية. علاوة على ذلك ، يوفر تجربة تعاون سلسة تتيح للأشخاص الذين يعيشون في أجزاء مختلفة من العالم التواصل مع بعضهم البعض.


يعتبر تسويق المشروع وعرض العقار من المزايا المهمة الأخرى للميتافيرس. ينشئ المطورون تجارب غامرة للمشترين المحتملين ليشهدوا "منزل أحلامهم" في الواقع الافتراضي. نظرًا لتزويدهم بسماعات رأس VR وهواتف ذكية متوافقة ، يمكن للمشترين القيام بجولات في الواقع الافتراضي في أماكن مختلفة حول العالم.


استثمرت العديد من البلدان مثل ألمانيا وكرواتيا والمجر والنرويج وموريشيوس وأيسلندا وإسبانيا وكوستاريكا في السياحة الافتراضية بمساعدة metaverse. يمكن للسياح إلقاء نظرة على المباني العامة الأكثر شعبية ، وتجربة سحرها ، والانغماس في الأنشطة الإقليمية من خلال سماعات رأس VR.